هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» حقيبة الاستاذ " ملتقى تكويني " بطاقة المرافقة للمتربص
إعراب سورة الأنعام الجزء الثامن الربع الثالث من الآية 141 إلى الآية 150  Emptyالأحد يناير 04, 2015 10:48 pm من طرف سهام الجزائرية

» في مفهوم تعليمية المادة
إعراب سورة الأنعام الجزء الثامن الربع الثالث من الآية 141 إلى الآية 150  Emptyالأحد يناير 04, 2015 10:05 pm من طرف سهام الجزائرية

» التدريس فنياته و آلياته
إعراب سورة الأنعام الجزء الثامن الربع الثالث من الآية 141 إلى الآية 150  Emptyالثلاثاء ديسمبر 23, 2014 12:04 am من طرف myahia

» التكوين : مفهومه ، أهدافه ، آلياته
إعراب سورة الأنعام الجزء الثامن الربع الثالث من الآية 141 إلى الآية 150  Emptyالإثنين ديسمبر 22, 2014 11:39 pm من طرف myahia

» عذرا فلسطين
إعراب سورة الأنعام الجزء الثامن الربع الثالث من الآية 141 إلى الآية 150  Emptyالجمعة مارس 14, 2014 8:05 pm من طرف سهام الجزائرية

» ملتقى ولائي 10 مارس 2014
إعراب سورة الأنعام الجزء الثامن الربع الثالث من الآية 141 إلى الآية 150  Emptyالأربعاء مارس 12, 2014 11:00 pm من طرف myahia

» ما أجمل اللغة العربية
إعراب سورة الأنعام الجزء الثامن الربع الثالث من الآية 141 إلى الآية 150  Emptyالأربعاء فبراير 19, 2014 8:46 pm من طرف سهام الجزائرية

» و جادلهم بالتي هي أحسن
إعراب سورة الأنعام الجزء الثامن الربع الثالث من الآية 141 إلى الآية 150  Emptyالثلاثاء فبراير 18, 2014 3:15 pm من طرف سهام الجزائرية

» قصة و عبرة
إعراب سورة الأنعام الجزء الثامن الربع الثالث من الآية 141 إلى الآية 150  Emptyالجمعة فبراير 14, 2014 1:32 am من طرف myahia

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



سحابة الكلمات الدلالية

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 171 بتاريخ الثلاثاء يونيو 12, 2018 11:35 am
مايو 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




إعراب سورة الأنعام الجزء الثامن الربع الثالث من الآية 141 إلى الآية 150

اذهب الى الأسفل

إعراب سورة الأنعام الجزء الثامن الربع الثالث من الآية 141 إلى الآية 150  Empty إعراب سورة الأنعام الجزء الثامن الربع الثالث من الآية 141 إلى الآية 150

مُساهمة من طرف myahia الخميس يونيو 14, 2012 11:18 pm

سورة الأنعام [ الجزء الثامن – الربع الثالث] (الآيات 141 : 150)

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
(وَهُوَ الَّذِي أَنْشَأَ جَنَّاتٍ مَعْرُوشاتٍ وَغَيْرَ مَعْرُوشاتٍ وَالنَّخْلَ وَالزَّرْعَ مُخْتَلِفاً أُكُلُهُ وَالزَّيْتُونَ وَالرُّمَّانَ مُتَشابِهاً وَغَيْرَ مُتَشابِهٍ كُلُوا مِنْ ثَمَرِهِ إِذا أَثْمَرَ وَآتُوا حَقَّهُ يَوْمَ حَصادِهِ وَلا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ (141))
«وَهُوَ الَّذِي» مبتدأ وخبر والجملة مستأنفة.
«أَنْشَأَ جَنَّاتٍ» فعل ماض ومفعوله المنصوب بالكسرة لأنه جمع مؤنث سالم.
«مَعْرُوشاتٍ» صفة.
«وَغَيْرَ» اسم معطوف على معروشات وهو مضاف
«مَعْرُوشاتٍ» مضاف إليه.
«وَالنَّخْلَ وَالزَّرْعَ» عطف
«مُخْتَلِفاً» حال منصوبة.
«أُكُلُهُ» فاعل لاسم الفاعل مختلف.
«وَالزَّيْتُونَ وَالرُّمَّانَ» عطف
«مُتَشابِهاً» حال منصوبة.
«وَغَيْرَ» معطوف.
«مُتَشابِهٍ» مضاف إليه
«كُلُوا مِنْ ثَمَرِهِ» فعل أمر تعلق به الجار والمجرور ، مبني على حذف النون والواو فاعله ، والجملة مستأنفة.
«إِذا» ظرف شرط غير جازم.
«أَثْمَرَ» جملة في محل جر بالإضافة.
«وَآتُوا» فعل أمر مثل كلوا ، والواو فاعله ،
«حَقَّهُ» مفعوله الأول ومفعوله الثاني محذوف تقديره المحتاجين.
«يَوْمَ» ظرف زمان متعلق بآتوا.
«حَصادِهِ» مضاف إليه والجملة معطوفة.
«وَلا تُسْرِفُوا» فعل مضارع مجزوم بلا الناهية وعلامة جزمه حذف النون ، والواو فاعل والجملة معطوفة
«إِنَّهُ» إن واسمها
«لا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ» مضارع ومفعوله ولا نافية «لا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ» جملة خبر إنّ ، وجملة إنه لا يحب المسرفين تعليلية لا محل لها.
(وَمِنَ الْأَنْعامِ حَمُولَةً وَفَرْشاً كُلُوا مِمَّا رَزَقَكُمُ اللَّهُ وَلا تَتَّبِعُوا خُطُواتِ الشَّيْطانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ (142))
«وَمِنَ الْأَنْعامِ» متعلقان بفعل محذوف تقديره وخلق من الأنعام
«حَمُولَةً» مفعول به للفعل المحذوف.
«وَفَرْشاً» معطوف والجملة معطوفة على ما قبلها.
«كُلُوا مِمَّا» فعل أمر تعلق به الجار والمجرور بعده وهو مبني على حذف النون والواو فاعله والجملة مستأنفة
«رَزَقَكُمُ اللَّهُ» جملة الجملة صلة الموصول لا محل لها.
«وَلا تَتَّبِعُوا» فعل مضارع مجزوم بلا الناهية وعلامة جزمه حذف النون والواو فاعله والجملة معطوفة.
«خُطُواتِ» مفعول به منصوب بالكسرة.
«الشَّيْطانِ» مضاف إليه.
«إِنَّهُ» إن واسمها
«عَدُوٌّ» خبرها والجار والمجرور
«لَكُمْ» متعلقان بمحذوف حال من عدو ، كان صفة له فلما تقدم عليه صار حالا، مبين صفة والجملة تعليلية لا محل لها.
(ثَمانِيَةَ أَزْواجٍ مِنَ الضَّأْنِ اثْنَيْنِ وَمِنَ الْمَعْزِ اثْنَيْنِ قُلْ آلذَّكَرَيْنِ حَرَّمَ أَمِ الْأُنْثَيَيْنِ أَمَّا اشْتَمَلَتْ عَلَيْهِ أَرْحامُ الْأُنْثَيَيْنِ نَبِّئُونِي بِعِلْمٍ إِنْ كُنْتُمْ صادِقِينَ (143))
«ثَمانِيَةَ» بدل من حمولة منصوب.
«أَزْواجٍ» مضاف إليه ،
«مِنَ الضَّأْنِ» متعلقان بمحذوف حال من اثنين كان صفة له قبل أن يتقدم عليه.
«اثْنَيْنِ» بدل من ثمانية. «مِنَ الْمَعْزِ اثْنَيْنِ» مثلها.
«قُلْ» فعل أمر وفاعله أنت والجملة مستأنفة.
«آلذَّكَرَيْنِ» الهمزة للاستفهام والذكرين مفعول به مقدم للفعل «حَرَّمَ».
«أَمِ» حرف عطف
«الْأُنْثَيَيْنِ» اسم معطوف منصوب بالياء لأنه مثنى والجملة مقول القول.
«أم» حرف عطف.
«ما» اسم موصول مبني على السكون معطوف على الأنثيين.
«اشْتَمَلَتْ» فعل ماض تعلق به الجار والمجرور «عَلَيْهِ»
«أَرْحامُ» فاعله. والجملة صلة الموصول لا محل لها.
«الْأُنْثَيَيْنِ» مضاف إليه مجرور بالياء.
«نَبِّئُونِي» فعل أمر مبني على حذف النون لاتصاله بواو الجماعة ، والواو فاعل ، والنون للوقاية والياء مفعوله.
«بِعِلْمٍ» متعلقان بالفعل قبلهما والجملة مستأنفة.
«إِنْ» حرف شرط جازم.
«كُنْتُمْ صادِقِينَ» كان واسمها وخبرها. وكنتم فعل الشرط وجواب الشرط محذوف دل عليه ما قبله. والجملة الشرطية لا محل لها.
(وَمِنَ الْإِبِلِ اثْنَيْنِ وَمِنَ الْبَقَرِ اثْنَيْنِ قُلْ آلذَّكَرَيْنِ حَرَّمَ أَمِ الْأُنْثَيَيْنِ أَمَّا اشْتَمَلَتْ عَلَيْهِ أَرْحامُ الْأُنْثَيَيْنِ أَمْ كُنْتُمْ شُهَداءَ إِذْ وَصَّاكُمُ اللَّهُ بِهذا فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرى عَلَى اللَّهِ كَذِباً لِيُضِلَّ النَّاسَ بِغَيْرِ عِلْمٍ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (144))

و من الإبل اثنين ، ومن البقر اثنين ... تقدم إعراب ما يشبهها في الآية السابقة.
«أَمِ» حرف عطف بمعنى بل كنتم شهداء
«كُنْتُمْ شُهَداءَ» كان واسمها وخبرها.
«إِذْ» ظرف زمان متعلق بشهداء.
«وَصَّاكُمُ اللَّهُ بِهذا» فعل ماض تعلق به الجار والمجرور والكاف مفعوله
«اللَّهُ» لفظ الجلالة فاعله. والجملة في محل جر بالإضافة ، وجملة كنتم معطوفة.
«فَمَنْ» الفاء استئنافية. من اسم استفهام مبتدأ
«أَظْلَمُ» خبره والجملة مستأنفة.
«مِمَّنِ» متعلقان باسم التفضيل أظلم
«افْتَرى عَلَى اللَّهِ كَذِباً» فعل ماض تعلق به الجار والمجرور ومفعوله ، والجملة صلة الموصول لا محل لها
«لِيُضِلَّ» مضارع منصوب بأن المضمرة بعد لام التعليل والمصدر المؤول من أن والفعل في محل جر باللام لإضلال والجار والمجرور متعلقان بالفعل افترى والفاعل هو
«النَّاسَ» مفعول به
«بِغَيْرِ» متعلقان بافترى.
«إِنَّ اللَّهَ» إن ولفظ الجلالة اسمها
«لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ» جملة خبرها
«الظَّالِمِينَ» صفة منصوبة بالياء لأنها جمع مذكر سالم وجملة إن اللّه. تعليلية لا محل لها.
(قُلْ لا أَجِدُ فِي ما أُوحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّماً عَلى طاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلاَّ أَنْ يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَماً مَسْفُوحاً أَوْ لَحْمَ خِنزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ أَوْ فِسْقاً أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ باغٍ وَلا عادٍ فَإِنَّ رَبَّكَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (145))
«قُلْ» فعل أمر.
«لا أَجِدُ» مضارع مرفوع فاعله أنا ولا نافية لا عمل لها.
«فِي ما» متعلقان بفعل أجد.
«أُوحِيَ» فعل ماض مبني للمجهول تعلق به الجار والمجرور بعده ،
«مُحَرَّماً» مفعوله والجملة صلة الموصول لا محل لها. وجملة لا أجد مقول القول.
«عَلى طاعِمٍ» متعلقان باسم المفعول محرّم ،
«يَطْعَمُهُ» جملة في محل جر صفة لمحرّم.
«إِلَّا» أداة استثناء.
«أَنْ يَكُونَ» مضارع ناقص منصوب ، واسمه هو وخبره «مَيْتَةً»، والمصدر المؤول من أن والفعل بعدها في محل نصب على الحال.
«أَوْ دَماً مَسْفُوحاً أَوْ لَحْمَ» عطف
«خِنزِيرٍ» مضاف إليه
«فَإِنَّهُ رِجْسٌ» إن واسمها وخبرها والفاء للتعليل والجملة تعليلية لا محل لها.
«أَوْ فِسْقاً» عطف على لحم.
«أُهِلَّ» ماض مبني للمجهول تعلق به الجار والمجرور «بِهِ» ، ونائب الفاعل مستتر وكذلك الجار والمجرور «لِغَيْرِ».
«اللَّهِ» لفظ الجلالة مضاف إليه ، والجملة في محل نصب صفة.
«فَمَنِ» الفاء استئنافية. ومن اسم شرط جازم مبتدأ.
«اضْطُرَّ» ماض مبني للمجهول ونائب الفاعل هو.
«غَيْرَ» حال منصوبة.
«باغٍ» مضاف إليه مجرور بالكسرة المقدرة على الياء المحذوفة لأنه اسم منقوص.
«وَلا عادٍ» عطف.
«فَإِنَّ رَبَّكَ غَفُورٌ رَحِيمٌ» الفاء واقعة في جواب الشرط ، وإن واسمها وخبراها والجملة لا محل لها جواب شرط جازم وفعل الشرط وجوابه في محل رفع خبر من.
(وَعَلَى الَّذِينَ هادُوا حَرَّمْنا كُلَّ ذِي ظُفُرٍ وَمِنَ الْبَقَرِ وَالْغَنَمِ حَرَّمْنا عَلَيْهِمْ شُحُومَهُما إِلاَّ ما حَمَلَتْ ظُهُورُهُما أَوِ الْحَوايا أَوْ مَا اخْتَلَطَ بِعَظْمٍ ذلِكَ جَزَيْناهُمْ بِبَغْيِهِمْ وَإِنَّا لَصادِقُونَ (146))
«وَعَلَى الَّذِينَ» متعلقان بالفعل المؤخر حرمنا. والجملة بعدها
«هادُوا» صلة الموصول لا محل لها وجملة
«حَرَّمْنا» مستأنفة لا محل لها
«كُلَّ» مفعول به
«ذِي» مضاف إليه مجرور بالياء لأنه من الأسماء الخمسة.
«ظُفُرٍ» مضاف إليه.
«وَمِنَ الْبَقَرِ» متعلقان بحرّمنا
«وَالْغَنَمِ» عطف
«حَرَّمْنا» ماض وفاعله
«شُحُومَهُما» مفعول به والهاء في محل جر بالإضافة. وما للتثنية.
«إِلَّا» أداة استثناء.
«ما» اسم موصول في محل نصب على الاستثناء ،
«حَمَلَتْ ظُهُورُهُما» الجملة صلة الموصول لا محل لها
«أَوِ الْحَوايا» عطف وكذلك «أَوْ مَا اخْتَلَطَ بِعَظْمٍ» مثلها.
«ذلِكَ» اسم إشارة في محل رفع مبتدأ.
«جَزَيْناهُمْ» فعل ماض وفاعله ومفعوله.
«بِبَغْيِهِمْ» متعلقان بالفعل قبلهما والجملة في محل رفع خبر المبتدأ. وجملة ذلك جزيناهم استئنافية لا محل لها.
«وَإِنَّا لَصادِقُونَ» إن ونا اسمها وصادقون خبرها مرفوع بالواو لأنه جمع مذكر سالم. واللام المزحلقة، و الجملة في محل نصب حال بعد واو الحال أو مستأنفة.
(فَإِنْ كَذَّبُوكَ فَقُلْ رَبُّكُمْ ذُو رَحْمَةٍ واسِعَةٍ وَلا يُرَدُّ بَأْسُهُ عَنِ الْقَوْمِ الْمُجْرِمِينَ (147))
«فَإِنْ» الفاء استئنافية. إن حرف شرط جازم.
«كَذَّبُوكَ» فعل ماض وفاعله ومفعوله والجملة مستأنفة.
«فَقُلْ» الفاء رابطة لجواب الشرط والجملة في محل جزم جواب الشرط
«رَبُّكُمْ» مبتدأ
«ذُو» خبر مرفوع بالواو لأنه من الأسماء الخمسة.
«رَحْمَةٍ» مضاف إليه.
«واسِعَةٍ» صفة والجملة مقول القول.
«وَلا يُرَدُّ» فعل مضارع مبني للمجهول مرفوع. ولا نافية لا عمل لها.
«بَأْسُهُ» نائب فاعل.
«عَنِ الْقَوْمِ» متعلقان بيرد
«الْمُجْرِمِينَ» صفة مجرورة بالياء. وجملة لا يرد معطوفة.
(سَيَقُولُ الَّذِينَ أَشْرَكُوا لَوْ شاءَ اللَّهُ ما أَشْرَكْنا وَلا آباؤُنا وَلا حَرَّمْنا مِنْ شَيْءٍ كَذلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ حَتَّى ذاقُوا بَأْسَنا قُلْ هَلْ عِنْدَكُمْ مِنْ عِلْمٍ فَتُخْرِجُوهُ لَنا إِنْ تَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ أَنْتُمْ إِلاَّ تَخْرُصُونَ (148))
«سَيَقُولُ» فعل مضارع والسين للاستقبال ، واسم الموصول
«الَّذِينَ» فاعله
«أَشْرَكُوا» جملة صلة الموصول لا محل لها
«لَوْ شاءَ اللَّهُ» فعل ماض وفاعله
«لَوْ» حرف شرط غير جازم والجملة مقول القول.
«ما أَشْرَكْنا» جملة لا محل لها جواب شرط غير جازم.
«وَلا» الواو عاطفة ولا نافية
«آباؤُنا» معطوفة على الضمير نا في الفعل أشركنا
«وَلا حَرَّمْنا» عطف
«مِنْ شَيْ ءٍ» من حرف جر زائد. شيء اسم مجرور لفظا منصوب محلا على أنه مفعول به. والجملة معطوفة على ما أشركنا.
«كَذلِكَ» الكاف حرف جر واسم الإشارة في محل جر بحرف الجر والجار والمجرور متعلقان بمحذوف صفة لمفعول مطلق محذوف
«كَذَّبَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ» تكذيبا كائنا. والجملة الفعلية مستأنفة لا محل لها.
«حَتَّى» حرف غاية وجر والمصدر المؤول من الفعل
«ذاقُوا» وأن المقدرة بعد حتى في محل جر بحرف الجر حتى ذوقهم «بَأْسَنا».
«قُلْ» فعل أمر فاعله مستتر.
«هَلْ» حرف استفهام.
«عِنْدَكُمْ» ظرف مكان متعلق بمحذوف خبر.
«مِنْ عِلْمٍ» من حرف جر زائد وعلم اسم مجرور لفظا مرفوع محلا على أنه مبتدأ مؤخر والجملة مقول القول.
«فَتُخْرِجُوهُ» الفاء فاء السببية وتخرجوه مضارع منصوب بأن المضمرة بعد فاء السببية وعلامة نصبه حذف النون والواو فاعله والهاء مفعوله والمصدر المؤول معطوف على ما قبله أعندكم علم فإخراج.؟
«لَنا» متعلقان بالفعل قبلهما.
«إِنْ تَتَّبِعُونَ» مضارع مرفوع والواو فاعله
«إِلَّا» أداة حصر
«الظَّنَّ» مفعوله
«إِنْ» نافية لا عمل لها والجملة استئنافية
«أَنْتُمْ» مبتدأ
«تَخْرُصُونَ» جملة خبره وجملة وإن أنتم إلا تخرصون معطوفة.
(قُلْ فَلِلَّهِ الْحُجَّةُ الْبالِغَةُ فَلَوْ شاءَ لَهَداكُمْ أَجْمَعِينَ (149))
«قُلْ» الجملة مستأنفة
«فَلِلَّهِ» الفاء هي الفصيحة لأنها دلت على شرط مقدر إن لم يكن لكم حجة فلله الحجة البالغة.
«لله» متعلقان بمحذوف خبر الحجة البالغة للّه.
«الْبالِغَةُ» صفة والجملة مقول القول.
«فَلَوْ» الفاء حرف استئناف ولو حرف شرط غير جازم.
«شاءَ» فعل الشرط
«لَهَداكُمْ» اللام واقعة في جواب الشرط وهداكم فعل ماض ومفعوله.
«أَجْمَعِينَ» توكيد للكاف منصوب بالياء لأنه جمع مذكر سالم والجملة لا محل لها جواب شرط غير جازم.
(قُلْ هَلُمَّ شُهَداءَكُمُ الَّذِينَ يَشْهَدُونَ أَنَّ اللَّهَ حَرَّمَ هذا فَإِنْ شَهِدُوا فَلا تَشْهَدْ مَعَهُمْ وَلا تَتَّبِعْ أَهْواءَ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآياتِنا وَالَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ وَهُمْ بِرَبِّهِمْ يَعْدِلُونَ (150))
«قُلْ» أمر فاعله أنت
«هَلُمَّ» اسم فعل أمر بمعنى احضروا مبني على الفتحة والفاعل ضمير مستتر تقديره أنتم.

«شُهَداءَكُمُ» مفعوله والجملة مقول القول.
«الَّذِينَ» اسم موصول في محل نصب صفة وجملة «يَشْهَدُونَ» صلة الموصول لا محل لها
«أَنَّ اللَّهَ» أن ولفظ الجلالة اسمها
«حَرَّمَ» جملة بعدها خبرها والفاعل هو
«هذا» اسم إشارة مفعول به والمصدر المؤول من أن واسمها وخبرها في محل جر بحرف الجر ، والجار والمجرور متعلقان بالفعل يشهدون أي بتحريم هذا.
«فَإِنْ» الفاء استئنافية ، إن شرطية جازمة والفعل الماضي
«شَهِدُوا» في محل جزم جواب الشرط.
«فَلا تَشْهَدْ» مضارع مجزوم بلا الناهية والفاء رابطة لجواب الشرط والجملة في محل جزم جواب الشرط.
«مَعَهُمْ» ظرف مكان متعلق بالفعل قبله.
«وَلا تَتَّبِعْ أَهْواءَ» فعل مضارع ومفعوله وفاعله أنت والجملة معطوفة.
«الَّذِينَ» اسم موصول مبني على الفتح في محل جر بالإضافة.
«كَذَّبُوا بِآياتِنا» فعل ماض مبني على الضم تعلق به الجار والمجرور بعده والواو فاعله والجملة صلة الموصول لا محل لها.
«وَالَّذِينَ» اسم موصول معطوف
«لا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ» مضارع وفاعله وجار ومجرور متعلقان بالفعل.
«وَهُمْ» مبتدأ.
«بِرَبِّهِمْ» متعلقان بالفعل بعدهما
«يَعْدِلُونَ» الجملة خبر والجملة الاسمية معطوفة.
يتبع بإعراب الربع الرابع بإذن الله
في أمان الله

myahia
myahia
المدير العام
المدير العام

إعراب سورة الأنعام الجزء الثامن الربع الثالث من الآية 141 إلى الآية 150  Jb12915568671
عدد المساهمات : 331
الفاعلية : 4
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 46
الموقع : البيت

https://arab2-daz.arabepro.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى