بحـث
المواضيع الأخيرة
سحابة الكلمات الدلالية
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 57 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 57 زائر لا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 171 بتاريخ الثلاثاء يونيو 12, 2018 11:35 am
نوفمبر 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
الملتقى الولائي 27جانفي 2014
2 مشترك
:: من نحن ؟؟؟؟ :: مدونة المقاطعة
صفحة 1 من اصل 1
الملتقى الولائي 27جانفي 2014
بسم الله الرحمن الرحيم
الملتقى الولائي يوم 27 جانفي 2014 حول تعليمية المادة بحضور الاساتذة المتربصين و المرسمين سنة 1013
للتحميل من هنا
الملتقى حول بناء المذكرة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
مذكرة نموذجية لنشاط النصوص الادبية و روافدها
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
أتمنى للجميع التوفيق
ارجوا إبداء الملاحظات و التعليقات من اجل إثراء العمل التطبيقي
رد: الملتقى الولائي 27جانفي 2014
السلام عليكم ورحمة الله ..... كان يوم جميل بحسن ادارتكم و بحضور المفتشين السيد شوالين العربي و السيد داز العيد الذي لم يبخل بتوجيهاته كلما سمحت الفرصة بذلك .
فقط لو فيه مجال الوقوف على سلبيات المقاربة بالكفاءات .... لأن اكبر سلبياتها هو هذا الاختلاف في تحديد الكفاءة المرجوة .. و خير مثال يمكن ان نقف عنده هو ماتمّ في الورشة الاولى نشاط النصوص الادبية في فتح مكة لحسان بن ثابت .... فمثلا انا ركزت في الكفاءة حول شخصية الشاعر حسان بن ثابت شاعر الرسول الكريم الذي قال عنه اهجوهم يا حسان وروح القدس معك " و التركيز على الاغراض المستعملة من فخر و مدح ........الخ
فان كان فيه مجال تخصيص يوم دراستي حول حقيقة المقاربة بالكفاءات و سلبياتها.
دمتم ذخرا للعلم .... تقبلوا تحيتي
سهام الجزائرية- عضو جديد
-
عدد المساهمات : 83
الفاعلية : 13
تاريخ التسجيل : 11/03/2013
رد: الملتقى الولائي 27جانفي 2014
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا على كلمتك الطيبة و اطلالتك البهية على المنتدى
و اقول بالنسبة لتساؤلاتك حول المقاربة بالكفاءات
أظن أن الامر المتعلق بالمقاربة بالكفاءات متعلق بمجموعة من الشروط يجب توفرها في الدارس و المدرس و المادة العلمية المدروسة و كذا طرق التدريس و كل خلل في هذه الكليات يؤدي بالضرورة إلى ضعف في التحصيل
فالمقاربة بالكفاءات تعتمد في الاساس على التعاون في البناء بين الدارس و المدرس و مشرع المنهاج بحيث يكون الكل على دراية بدوره في العملية التعليمية التعلمية
و الله أعلم
شكرا على كلمتك الطيبة و اطلالتك البهية على المنتدى
و اقول بالنسبة لتساؤلاتك حول المقاربة بالكفاءات
أظن أن الامر المتعلق بالمقاربة بالكفاءات متعلق بمجموعة من الشروط يجب توفرها في الدارس و المدرس و المادة العلمية المدروسة و كذا طرق التدريس و كل خلل في هذه الكليات يؤدي بالضرورة إلى ضعف في التحصيل
فالمقاربة بالكفاءات تعتمد في الاساس على التعاون في البناء بين الدارس و المدرس و مشرع المنهاج بحيث يكون الكل على دراية بدوره في العملية التعليمية التعلمية
و الله أعلم
رد: الملتقى الولائي 27جانفي 2014
[rtl]بعد التحية [/rtl]
[rtl]جميل هو اهتمامك وجزيتم خيرا[/rtl]
[rtl]الحقيقة انك لم تفهم ما ارمي اليه ..... فعلا ان المقاربة بالكفاءات تستدعي جملة شروط او يمكن حتى ان نضعها في شكل معادلات مادامت الحداثة ترمي علينا بمصطلحاتها من كل صوب و حدب [/rtl]
[rtl]المعلم = توجيه + و تصويب + و تصحيح المعلومات و كيفية توظيفها [/rtl]
[rtl]المتعلم = يكتشف ، يبدع ،يوسع معلوماته و يفعلها و يعمقها = تفعيل القدرات الفكرية و تعميقها[/rtl]
[rtl] و لكن يبقى لها جانب من السلبيات كغيرها من الطرائق الاخرى و لعل اهمها ، هو صعوب التعامل مع الاهداف ، المختلفة و تحديد الكفاءات المرجوة و التي تختلف من استاذ الى آخر في درس واحد ... و انتم ادرى ، فان كان فيه مجال يوم دراسي يمس هذه الجوانب الآخر منها .[/rtl]
[rtl]تحيتي لكم
[/rtl]
[rtl]جميل هو اهتمامك وجزيتم خيرا[/rtl]
[rtl]الحقيقة انك لم تفهم ما ارمي اليه ..... فعلا ان المقاربة بالكفاءات تستدعي جملة شروط او يمكن حتى ان نضعها في شكل معادلات مادامت الحداثة ترمي علينا بمصطلحاتها من كل صوب و حدب [/rtl]
[rtl]المعلم = توجيه + و تصويب + و تصحيح المعلومات و كيفية توظيفها [/rtl]
[rtl]المتعلم = يكتشف ، يبدع ،يوسع معلوماته و يفعلها و يعمقها = تفعيل القدرات الفكرية و تعميقها[/rtl]
[rtl] و لكن يبقى لها جانب من السلبيات كغيرها من الطرائق الاخرى و لعل اهمها ، هو صعوب التعامل مع الاهداف ، المختلفة و تحديد الكفاءات المرجوة و التي تختلف من استاذ الى آخر في درس واحد ... و انتم ادرى ، فان كان فيه مجال يوم دراسي يمس هذه الجوانب الآخر منها .[/rtl]
[rtl]تحيتي لكم
[/rtl]
سهام الجزائرية- عضو جديد
-
عدد المساهمات : 83
الفاعلية : 13
تاريخ التسجيل : 11/03/2013
رد: الملتقى الولائي 27جانفي 2014
بسم الله الرحمن الرحيم
وبعد
طبعا يمكن إثارة هذه النقاشات و إثاؤها على هوامش اللقاءات الولائية
للاستزادة و النتوير أكثر
و لكم منا جميل الشكر و التقدير
وبعد
طبعا يمكن إثارة هذه النقاشات و إثاؤها على هوامش اللقاءات الولائية
للاستزادة و النتوير أكثر
و لكم منا جميل الشكر و التقدير
رد: الملتقى الولائي 27جانفي 2014
شكرا على الاثراء و الاهتمام ..........
تقيبوا احتراماتي .........
تقيبوا احتراماتي .........
سهام الجزائرية- عضو جديد
-
عدد المساهمات : 83
الفاعلية : 13
تاريخ التسجيل : 11/03/2013
:: من نحن ؟؟؟؟ :: مدونة المقاطعة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأحد يناير 04, 2015 10:48 pm من طرف سهام الجزائرية
» في مفهوم تعليمية المادة
الأحد يناير 04, 2015 10:05 pm من طرف سهام الجزائرية
» التدريس فنياته و آلياته
الثلاثاء ديسمبر 23, 2014 12:04 am من طرف myahia
» التكوين : مفهومه ، أهدافه ، آلياته
الإثنين ديسمبر 22, 2014 11:39 pm من طرف myahia
» عذرا فلسطين
الجمعة مارس 14, 2014 8:05 pm من طرف سهام الجزائرية
» ملتقى ولائي 10 مارس 2014
الأربعاء مارس 12, 2014 11:00 pm من طرف myahia
» ما أجمل اللغة العربية
الأربعاء فبراير 19, 2014 8:46 pm من طرف سهام الجزائرية
» و جادلهم بالتي هي أحسن
الثلاثاء فبراير 18, 2014 3:15 pm من طرف سهام الجزائرية
» قصة و عبرة
الجمعة فبراير 14, 2014 1:32 am من طرف myahia